المتابعون

تناول المكسرات يومياً يحسن صحة القلب (للمكسرات فوائد عظيمة)

فى دراسة جديدة: تناول 23.8 غراماً من المكسرات يومياً يبعد الجوع ويساعد على التخفيف من السمنة وارتفاع ضغط الدم ومعدلات السكر فى الدم التى تشكل جميعها عوامل خطورة للإصابة بأمراض القلب.

وقد وجد الباحثون بجامعتى برشلونا وروفيرا أى فيرغيلى لأول مرة رابطاً بين تناول المكسرات وارتفاع معدلات هرمون السيرتونين الذي يخفض الشهية ويزيد الشعور بالسعادة ويحسن صحة القلب.

وقال العلماء: إن الأمر يتطلب تناول 23.8 غرامات فقط من المكسرات التى تشمل الجوز واللوز والبندق يومياً للحصول على آثار صحية إيجابية.
ويأمل الباحثون بان تكون نتائج دراستهم مفيدة لمرضى متلازمة الأيض, وهى مزيج من الإضطرابات الصحية التى تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين والسكرى, التى تشمل أعراضاً من بينها الدهون في منطقة البطن وانخفاض معدلات البروتين الدهنى المرتفع الكثافة وارتفاع معدلات الدهون الثلاثية والسكر في الدم والضغط.

ويمكن ان يساعد التغيير فى النظام الغذائى, بالإضافة إلى الاستهلاك المنتظم للمكسرات التى تحتوى على دهون صحية ومضادات للأكسدة, المرضى على التخفيف من زيادة الوزن, وتقليص خطر الإصابة بالنوع الثانى من السكرى وأمراض القلب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع تعليقات مدونة الكنز المصرى تعبر فقط عن رأى كتابها والمدونة لا تتحمل مسئولية أى تعليق منشور