المتابعون

المجلس الأعلى للقوات المسلحة يصدر بياناً بسرعة تشكيل لجنة لتقصى حقائق احداث ماسبيرو

احداث ماسبيرو 9/10/2011

عقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة إجتماعاً طارئاً صباح اليوم الاثنين 10/10/2011 برئاسة القائد العام رئيس المجلس المشير حسين طنطاوى لبحث تداعيات احداث ماسبيرو والتي نتج عنها مقتل 24 شخص وإصابة نحو 272 آخرين.

كما اصدر المجلس العسكري بياناً كلف فيه مجلس الوزراء بسرعة تشكيل لجنة لتقصى حقائق احداث ماسبيرو لإتخاذ جميع الإجراءات القانونية الرادعة حيال كل من يثبت تورطه فى تلك الأحداث بالإشتراك أو التحريض.

كما أكد المجلس الأعلي للقوات المسلحة في بيانه علي مدنية الدولة وإستمرار جهود الإنتقال إلى حياة ديمقراطية والتأكيد علي إعادة الأمن للبلاد، الأمر الذي يأتي في المرتبة الأولى من الإهتمامات، بحسب ما ورد بالبيان.


وفيما يلي نص البيان:

لقد تابع شعب مصر بقلق شديد الأحداث المؤسفة التي شهدتها البلاد مساء الأحد الموافق 9/10/2011 والتي حولت التظاهرات السلمية إلى تظاهرات دموية أدت إلى وقوع ضحايا ومصابين من أبناء هذا الشعب.

يعرب المجلس الأعلى للقوات المسلحة عن خالص تعازيه لأسر الضحايا وتمنياته بالشفاء للمصابين.

ويؤكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة حرصه على عدم التجاوب مع محاولات الوقيعة بين القوات المسلحة والشعب المصري والذي أكد مراراً على ضرورة الحذر منها ومن آثارها الخطيرة على أمننا القومي.

وقد تم تكليف مجلس الوزراء بسرعة تشكيل لجنة لتقصي الحقائق للوقوف على ما تم من أحداث لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال كل من يثبت تورطه في الأحداث بالإشتراك أو التحريض.

كما يؤكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة على إستمراره في تحمل المسئولية الوطنية والحفاظ على مقدرات الشعب ومكتسباته بعد ثورة 25 يناير وتنفيذ خارطة الطريق التي التزم بها حتى نقل المسئولية إلى سلطة مدنية منتخبة وذلك بالرغم من بعض المحاولات التي تهدف إلى هدم أركان الدولة ونشر الفوضى للحيلولة دون التحول الديموقراطي المنشود.

وسيقوم المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لضبط الموقف الأمني للحفاظ على أمن البلاد وسلامتها.

والله ولي التوفيق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع تعليقات مدونة الكنز المصرى تعبر فقط عن رأى كتابها والمدونة لا تتحمل مسئولية أى تعليق منشور