المتابعون

المصريون فى الخارج يبدأون فى تسجيل اسمائهم فى الموقع الرسمى للجنة الانتخابات

المصريون فى الخارج يبدأون اليوم الخميس 10/11/2011 فى تسجيل اسمائهم فى الموقع الرسمى للجنة القضائية العليا للانتخابات


بدأ المصريون فى الخارج اليوم الخميس 10/11/2011 فى تسجيل اسمائهم فى الموقع الرسمى للجنة القضائية العليا للانتخابات بعدما سمحت لهم اللجنة بذلك عن طريق اضافة خدمة جديدة على موقعها الرسمى.

وقالت اللجنة العليا للانتخابات فى هذه الخدمة الجديدة عبر موقعها الالكترونى لتصويت المصريين بالخارج: أنه سيسمح للمصريين المتواجدين فى الخارج تسجيل اسمائهم باستخدام الرقم القومى إعتباراً من اليوم وحتي السبت 19 فبراير.

وقد جاء ذلك بعدما قضت محكمة مصرية فى 25/10/2011: بأن من حق المصريين المقيمين بالخارج الادلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية والرئاسية والاستفتاءات في لجان اقتراع تقام في سفارات بلادهم.
وقالت اللجنة العليا للانتخابات: من سيسمح لهم تسجيل اسمائهم هم من قاموا بإستخراج رقم قومى قبل 27 سبتمبر الماضى وهو موعد غلق التسجيل في قاعدة بيانات الناخبين بالنسبة للانتخابات البرلمانية المقبلة.

وتبدأ الانتخابات البرلمانية فى 28/11/2011 وبعدها الانتخابات الرئاسية.

وقال عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الانتقالية فى صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك اليوم الخميس 10/11/2011: أن عميلة التسجيل شهدت إقبالاً كبيراً ومبشراً يعكس رغبة المصريين في الخارج في المشاركة في صنع مستقبل البلاد, مضيفاً: أن هناك بعض المشاكل التقنية في عملية التسجيل ووجهت لسرعة حلها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع تعليقات مدونة الكنز المصرى تعبر فقط عن رأى كتابها والمدونة لا تتحمل مسئولية أى تعليق منشور