المتابعون

إغلاق الهرم الأكبر خوفو يوم الجمعة 11/11/2011

اعلن مسئول مصرى يوم الخميس 10/11/2011 إغلاق الهرم الأكبر خوفو يوم الجمعة 11/11/2011 لإجراء أعمال الصيانة بعد لغط حول حفل آثار جدل كبير اعترض نشطاء مصريون على إقامته أمام ساحة الهرم.


وكان نشطاء دعوا فى الأيام الماضية إلى حشد أكبر عدد من المصريين لإيقاف حفل قالوا: أن شركة سياحية ألمانية ستنظمه أمام الهرم الأكبر خوفو يوم الجمعة 11/11/2011.

وقد أنشأ الرافضون صفحة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك عنوانها (كلنا ضد الاحتفال الماسوني بالاهرامات) اعلنوا فى هذه الصفحة أنهم سيرفعون علم مصر فوق قمة الهرم وسيعتصمون أمامه حتى تعلن الحكومة في بيان رسمى إلغاء الحفل.
وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مصطفى أمين فى وقت سابق هذا الاسبوع: أن شركة سياحية تقدمت بطلب للمجلس لإقامة حفل, وأن هذا الطلب كان لا يزال تحت الدراسة, مضيفاً: إن ذلك الطلب تم رفضه بعد ما اثير من أقاويل وشبهات, وتفادياً لأى لغط من الممكن حدوثه.

وأعلن مصطفى أمين يوم الخميس 10/11/2011 فى بيان: إغلاق الهرم يوم الجمعة لإجراء أعمال الصيانة الدورية بعد ان استقبلت منطقة الاهرام أكثر من 65 الف زائر خلال الايام الماضية (فترة عيد الاضحى).

وقال عاطف أبوالدهب رئيس قطاع الآثار المصرية بالمجلس الأعلى للآثار فى البيان: أن قرار الإغلاق اتخذ ظهر اليوم الخميس, تم الاتفاق على ان يتم غلق الهرم الأكبر يوم غد الجمعة وترتب على ذلك إلغاء جميع الزيارات التى كانت ستتواكب مع هذا التاريخ.

وقال أيضاً: أن مندوبى غرفة الشركات السياحية ابلغوا بالقرار واستقبلوه بكل ترحيب, متفهمين أسباب ودواعى إتخاذ هذا القرار, وهو الحفاظ على الهرم الأكبر أعظم بناء في التاريخ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع تعليقات مدونة الكنز المصرى تعبر فقط عن رأى كتابها والمدونة لا تتحمل مسئولية أى تعليق منشور