المتابعون

النيابة العسكرية تقرر حبس 28 من المتهمين فى احداث منطقة ماسبيرو

النيابة العسكرية تقرر حبس 28 من المتهمين فى احداث منطقة ماسبيرو وخروج جميع المصابين من المستشفيات ماعدا 17 حالة فقط مازالت تتلقى العلاج


قررت النيابة العسكرية اليوم الثلاثاء 11/10/2011 حبس 28 من المتهمين فى احداث المصادمات والعنف التي شهدتها منطقة ماسبيرو يوم الاحد 9/10/2011 أمام مبنى إتحاد الإذاعة والتليفزيون لمدة 15 يوم على ذمة التحقيقات.

وقد نتج عن احداث ماسبيرو 25 قتيلاً بينهم عناصر من الشرطة العسكرية التابعة للقوات المسلحة بخلاف إصابة المئات من افراد الشرطة العسكرية والمدنية ومواطنين مدنيين.

وقد بدأت النيابة العسكرية تحقيقاتها في هذه الأحداث أمس الاثنين 10/10/2011، وقال مصدر مسئول: إن مباشرة القضاء العسكري للتحقيقات مع المتهمين المدنيين في تلك الأحداث يعد اختصاصاً أصيلاً للقضاء العسكري في ضوء ما شهدته الأحداث من تعديات على القوات المسلحة وعناصرها المتواجدة بمنطقة ماسبيرو.

وقد اشار المصدر إلى: أن المتهمين المقبوض عليهم شاركوا في أعمال تخريب واعتداءات على أفراد من القوات المسلحة واحراق ممتلكات تخص الجيش المصري.
وكانت النيابة العامة قد اجرت معاينة صباح يوم الاثنين لموقع الإشتباكات لتحديد حجم التلفيات والخسائر التي وقعت بالمنطقة, واتضح من المعاينة وقوع تلفيات وحرائق بعدد من المباني والسيارات الحكومية وسيارات ومدرعات الجيش والسيارات الخاصة ببعض المواطنين.

واعلنت وزارة الصحة أنه تقرر خروج جميع المصابين فى احداث ماسبيرو من المستشفيات ماعدا 17 حالة فقط مازالت تتلقى العلاج مؤكدة أنه تم تسليم جميع الجثث لذويهم.

وقد ذكر بيان صادر عن وزارة الصحة اليوم الثلاثاء: أن عدد المصابين في أحداث ماسبيرو بلغ 329 مصاب والوفيات 25 حالة, استقبلت المستشفيات 310 من بين المصابين وتم إسعاف 19 مصاب في موقع الحادث.

وأوضح البيان: أن المستشفى القبطي استقبلت 69 مصاب, ومعهد ناصر 67 مصاب. ومستشفى بولاق العام 15 مصاب, والهلال 41 مصاب, والقصر العينى 11 مصاب, والحلمية العسكرى 37 مصاب, وصيدناوى استقبلت حالتين, والتحرير بإمبابة 3 حالات, والساحل التعليمى 6 مصابين.

كما استقبلت مستشفى المنيرة العام 9 مصابين, وكوبري القبة العسكري 33 مصاب, والمعادي العسكري 4 مصابين, والإصلاح الإسلامي حالتين إصابة, والقصر العيني الفرنساوي حالة واحدة, والمستشفى الإيطالي 10 حالات.

وجاء بالبيان: أن الوفيات البالغ عددهم 25 حالة بينها 17 حالة وفاة في القبطي وحالة في المنيرة العام و2 بمعهد ناصر وحالة واحدة بكوبري القبة العسكرى و4 حالات بشبرا العام, وأنه تم تسليم جميع الجثث إلى زويهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع تعليقات مدونة الكنز المصرى تعبر فقط عن رأى كتابها والمدونة لا تتحمل مسئولية أى تعليق منشور